كيف ينام الزوجين؟ .. 10 دلالات على وضعيات النوم

تكون أحياناً لغة الجسد أفضل من مئات الكلمات التي تقال، وحسب موقع Puzzl Muscle أن الطريقة التي ينام بها الشريكين على الفراش علامات عن حالتهما العاطفية وسنشرح من هنا 10 أشهر وضعيات:

1. وضعية الملعقة: وهذه أكثر الوضعيات شيوعاً عند الأزواج، ويقول الدكتور النفسي (صموئيل) أن المرأة عند اتخاذها لهذه الوضعية في النوم تكون هي الشريك الأكثر عطاءً وأنها بحاجة للرعاية والاهتمام، وتشرح عالمة النفس (شيرلي بي) أن هذه الوضعية ليست مثيرة جنسياً إنما هي تعد (شرنقة أمنة مطمئنة).

وضعية الملعقة

2. وضعية شهر العسل: وتأخذ هذه الوضعية في الفترات ذات المشاعر المتأججة غالباً وفي المراحل الأولى لبداية العلاقة، وتبعاً للطبيبة النفسية (اليزابيث فلين كامبل) فإنه يمكن أن يكون الزوجان غارقين في العلاقة ويعتمدان على بعضهما ولا يستطيعان النوم بعيداً عن بعض.

وضعية شهر العسل

3. وضعية البنيان المرصوص: تبعاً لرأي (صموئيل دنكل) أن هذه الوضعية تدل على قوة الشعور بالأنا والاستحقاق فيستلقي أحد الشريكين على ظهره والأخر بقلي برأسه على كتف الأول بالإضافة لملاحظة شيرلي بي أنها تدل على مستوى عالي من الثقة.

وضعية البنيان المرصوص

4. عناق مهد الحبيب: وتعتبر أكثر وضعية حميمة من كل الوضعيات التي ذكرت قبلها وهي أن يحتضن أحدهما الثاني بدلاً من إلقاء الرأس على الكتف، وهي وضعية تعبر عن الاهتمام والرعاية مما يخلق جو من الأمان والشعور بالحماية.

وضعيةعناق مهد الحبيب

5. وضعية الملامسة الخفيفة: وهي وضعية يتخذها الشريكان مع مرور الوقت وتشبه وضعية الملعقة وهي تدل على الثقة وهو الأمر الذي يعطي مساحة أكبر دون الاقتراب من العاطفة كما تدل على التوازن بين الشريكين.

وضعية الملامسة الخفيفة

6. العناق بالساقين: وتعبر عن أحد من أمرين إما أن الزوجين غير مرتاحين لفكرة إظهار العاطفة الجسدية فيحدث الأمر على أنه صدفة بملامسة احدهما لساق الثاني أو أن يكون الأمر معكوس تماماً ويشير إلى الألفة والراحة.

وضعية العناق بالساقين

7. المطاردة: وهنا يطارد أحدهما الأخر في الفراش حيث ينسحب أحدهما إلى طرف السرير مع إعطاء ظهره له وتبدأ المطارد عند اقتراب الشريك من الأخر وأخذ وضعية الملعقة وتدل على أحد من هذين الأمرين: يقول صموئيل أنها توصف بوضعية الملعقة غير الشرعية لأن الشخص الأخر ينسحب ويريد المزيد من الحرية أو أن احدهما يحب فكرة المطاردة فيأخذها كوضعية في النوم.

وضعية المطاردة

8. وضعية Zen: تعد وضعية الزوجين اللذين أمضيا عمر من الزمن معاً ومع مرور الوقت تتغير الكثير من الأمور وخاصة أن العلاقة الحميمة تكون قد توطدت وليست في مرحلة الاكتشاف، كما تعد حل وسط بيت الترابط والاستقلالية وهو الأمر الذي يجعل وجود تواصل جسدي من دون الالتصاق مع الشريك.

وضعية Zen

9. وضعية التشويق: وتشبه وضعية المطاردة إلا أنها ليست كذلك لأن الشخص الأخر لا يترقبها فتكون أساسا للتشويق فيترك الشريك في دوامة من الأسئلة إن كان يوجد خطباً ما أو لا، هل هي نتيجة غضب؟ أو الحزن؟ وهنا الوقت المناسب لتحليل لمعرفة أن كان الشريك بحاجة لمساحة من الحرية.

وضعية التشويق

10. السرطان: وهذه تحمل عدة معاني إما أن تكون علاقة الشريكين تمر بمرحلة خلافات فتكون دلالة من أحد الشريكين، أو الشعور بألم جسدي فتكون مجرد تغيير بوضعية النوم كتغيير وضعية الجلوس.

السرطان

رد واحد إلى “كيف ينام الزوجين؟ .. 10 دلالات على وضعيات النوم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *