النساء الخمسة العرب الأكثر شهرة على الانترنت

أصدرت مؤخراً مجلة “فوربس” العالمية في نسختها باللغة العربية، قائمة تصنف أكثر 5 نساء عربيات حسب تأثيرهن الكبير على عالم الإنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي.

النساء الأكثر شهرة على الانترنت
النساء الأكثر شهرة على الانترنت

ونسرد إليكم بالتفصيل قصص نجاح أكثر 5 نساء في الوطن العربي لعام 2017 :

1- هدى قطان (23.8 مليون متابع):

هدى قطان
هدى قطان

السيدة “قطان” خبيرة تجميل عراقية الأصل وهي إحدى أشهر شخصيات مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

تأتي السيدة “قطان” على رأس القائمة بـ 23.8 مليون مُتابع على حسابها الخاص في تطبيق “انستغرام”، ويذكر أنها سيدة أعمال وشريك مؤسّس لإحدى أهم ماركات التجميل في المنطقة.

تحصل السيدة “قطان” على ما يُقارب 18 ألف دولار أمريكي مقابل كل منشور إعلاني على صفحتها في تطبيق “الانستغرام”.

2- جويل مردينيان (9.3 مليون متابع):

جويل مردينيان
جويل مردينيان

المُذيعة اللبنانية جويل ماردينيان احتلت المركز الثاني، وبرزت شعبيتها في البداية عبر تقديمها برنامج JoelleShow المظهر الشخصي على قناة أم بي سي، اختيرت السيدة ” جويل” عام 2013 ضمن قائمة أقوى امرأة في العالم العربي.

3- هيلا الغزال (7 مليون متابع):

هيلا الغزال
هيلا الغزال

هيلا الغزال تحمل الجنسية السورية وتقيم في دبي تبلغ من العمر 21 عام احتلت المركز الثالث في هذه القائمة، وعلى الرغم من صغر سنها إلا أنها أثبتت جدارتها في مجال التجميل وصيحات الموضة لديها قنات خاصة بها على موقع “يوتيوب”.

4- منال العالم (5.5 مليون متابع):

منال العالم
منال العالم

في المركز الرابع من القائمة تأتي الطاهية الأردنية “منال العالم”، “منال” لديها ما يُقارب 5.5 مليون مُتابع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي في ببادئ الأمر حاصلة على شهادة من قسم الآداب في تخصص علم نفس من جامعة عين شمس، إلا أن شدة حبها للطهي جعلها تلتحق بالكثير من الدورات التدريبية لـ فن الطهي.

منال نجحت نجاحاً سريعاً ومبهراً في هذا المجال وما يُثبت ذلك هو حصولها على هذا العدد من المتابعين.

5- نهى نبيل (5 مليون متابع):

نهى نبيل
نهى نبيل

جاءت في المركز الخامس السيدة “نهى نبيل”، وتعتبر السيدة “نبيل” من أهم الشخصيات في مجال التواصل الاجتماعي وأكثرها تأثيرًا في دولة الكويت.

بدأت “نهى” في مجال البرامج التلفزيونية في عام 1992 كانت تبلغ الـ 9 من عمرها، وقدمت العديد من البرامج الشبابية والمنوعة على القنوات مثل الكويت والراي وروتانا ودبي وأبو ظبي والوطن.

وبالتأكيد تم تحديد وبناء هذه القائمة وفقاً للشهرة وعدد المتابعين الذين يحددون مستوى الخدمات التي يقدمها كل شخص على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها.

اقرأ أيضاً: الكتب الستة الأكثـر مبيعاً على الإطــلاق في تاريخ البشــرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *