تعرف على الروتين الصباحي لأنجح وأثرى الشخصيات العالمية

لدى معظم البشر على وجه الأرض روتين صباحي يشمل الأفعال المعتادة التي يقوم بها كل شخص بشكل يومي كشرب القهوة أو ممارسة الرياضة أو حتى الاستحمام ومطالعة الجرائد اليومية.

الشخصيات العالمية
الشخصيات العالمية

وكغيرهم من الأشخاص، أيضاً أثرياء العالم وأنجح الشخصيات يملكون روتين صباحي يومي يبدؤون به يومهم الحافل ومن أهمهم:

1-إلون موسك ( مؤسس سباس اكس ومالك تسلا) :

ينام حوالي ست ساعات, يستيقظ في الـ 7 صباحاً يتفقد رسائل بريده الإلكتروني  لمدة نصف ساعة ثم يشرب القهوة, وفي معظم الأيام لا يحظى على الوقت الكافي لتناول الافطار بسبب امتلاكه شراكات ضمن 6 شركات كبرى سباس اكس وتسلا .

2-جيف بيزوس (مؤسس أمازون) :

ينام ثماني ساعات في كل ليلة و يتجنب عقد اجتماعات في الصباح من أجل أن يتناول وجبة الإفطار مع زوجته و حياته الشخصية تتميز ببساطتها .

3-بيل غيتس (مؤسس شركة مايكروسوفت) :

بيل غيتس
بيل غيتس

يحب أن يحصل على سبع ساعات نوم. يقضي ساعة على جهاز المشي في الصالة الرياضية الخاصة به وعن سبب حرصه على النوم لـ 7 ساعات قال بيل غيتس  “أستطيع أن ألقي خطاباً دون الحصول على 7 ساعات من النوم  وأستطيع أن أفعل أجزاء هامة من وظيفتي دون نوم وكافي ولكني لا استطيع أن أفكر دون الحصول على  سبع ساعات من النوم”.

4- وارن بافيت ( مؤسس أمريكان بوسينيس ماغنيت) :

يستيقظ يومياً في الساعة 6.45 صباحاً ثم يقرأ ست صحف ويقال بأن 80% من وقته يصرفه في القراءة .

5-  الراحل ستيف جوبز (مؤسس شركة أبل) :

كان الراحل ستيف جوبز يسأل نفسه عند كل صباح قائلاً ” إذا كان هذا اليوم هو اَخر يوم في حياتي ما الذي سوف أرغب في فعله ثم يفعله

6-مارك زوكربيرج ( مؤسس فيسبوك) :

على عكس البقية يستيقظ مارك عند الساعة الـ 8 صباحاً ويلبس نفس “التي – شيرت” الذي يرتديه كل يوم ليتجنب إضاعة الوقت في التفكير بما يجب ارتدائه كل يوم.

7-غاري فاينرشوك (مؤسس لـ فاينرميديا) :

غاري فاينرشوك
غاري فاينرشوك

الكاتب الأشهر لدى صحيفة  نيويورك تايمز الأمريكية يستيقظ يومياً في الـ 6 صباحاً ثم يأخذ هاتفه في الحمام ويقرأ اَخر الأخبار ثم يعانق أطفاله  لمدة خمس دقائق قبل مغادرته المنزل.

8-جاك دورسي (المؤسس المشارك لتويتر وسكوير) :

يستيقظ في الـ 5:30 صباحاً ثم يتأمل لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يذهب إلى الركض لمسافة  6 أميال وبعد ذلك يشرب قهوته الصباحية .

9- ريتشارد برانسون ( مؤسس مجموعة فيرجين) :

ريتشارد برانسون
ريتشارد برانسون

يستيقظ عند الساعة 5 صباحاً ثم يمارس التمارين الرياضية ويقضي بعض الوقت مع العائلة وفي أحيان أخرى يلعب التنس ويحرص على تناول وجبة إفطار صحية.

10-جاك ما (مؤسس مجموعة علي بابا) :

يستيقظ في وقت مبكر يتراوح ما بين الساعة الـ 6  و الـ 7ويحرص على الاستفادة من كل ثانية واحدة مع عائلته ويحب الاستمتاع بالحياة ولا يضع أولويته القصوى في العمل على حسب وصفه

11-هوارد شولتز (الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس) :

يستيقظ  في الـ 4:30 صباحاً كل يوم ليقوم بتمرين المشي برفقة كلابه الأليفة ويصنع بعد ذلك القهوة له ولزوجته وذلك عند الساعة الـ 5.45 قبل ذهابه إلى العمل.

اقرأ أيضاً: وفقاً للملياردير إيلون ماسك .. إذا تحليت بهذه الصفة فأنت محظوظ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *