إن كنت تريد أن تصبح ثرياً عليك أن تتخلص من هذه العادات.. تعرف عليها

تحقيق الثروة الطائلة هو حلم للجميع وعلى حلاف ما هو متعارف عليه فإن جميعنا يمكن له أن يصبح ثرياً، ولكن هذه صناعة الثروة بحاجة إلى أشخاص يجيدون استغلال الفرص والمجازفات ولهم صفات شخصية مختلفة عن البقية.

ثرياً

فما هو السبب كي لا تكون ثرياً من الآن؟ نحن لا نستطيع التنبؤ بالمستقبل ولكننا إعطاء بعض الحقائق والوقائع التي عليك اتباعها لتسرع جداً في طريقك إلى أن تصبح شخصاً ثرياً.

1- تركز على الادخار أكثر من المدخول:

الادخار
الادخار

لا شك أبداً أن الادخار من الأمور الهامة جداً ولكن عليك أمن لا تصب اهتمامك كله عليه وتنسى أهمية زيادة دخلك، فالأثرياء يصبون اهتمامهم كله على المدخول في بداية الأمر، لهذا إذا أردت أن تصبح ثرياً عليك عدم الخوف من الإنفاق بل البحث عن مصدر لمدخول جديد.

أهم الأمور هو الموازنة بين الدخل والادخار، فإذا أردت جمع الأموال عليك بالبداية امتلاكها، وأصحاب الثروات لديهم مصادر متعددة للدخل ويقومون بالادخار بأساليب ذكية جداً.

2- مقتنع بمبدأ الراتب الشهري الثابت:

الراتب الشهري

الأكثرية من الناس يشعرون بالرضا عن موضوع العمل مقابل الراتب الشهري الثابت الذي يقاس بعدد ساعات العمل, إلا أن الأثرياء لديهم وجهة نظر أخرى فهم يعملون بمبدأ المال مقابل النتائج, بما معناه أنهم يعملون بشكل حر ويبيعون الأفكار التي ببالهم للآخرين.

البعض من الناس يصنعون الثروات عن طريق الراتب الشهري إذا كان كبيراً, ولكن هذا الطريق هو أقصر طريق لصنع ثروة.

فبالوقت الذي يصرفه الناس العاديين بالعمل في وظائفهم من أجل راتب ثابت مضمون في نهاية الشهر، كبار رجال الأعمال تكبر ثروتهم عن طريق تأسيس الشركات والصفقات الرابحة.

3- لم تبدأ بالاستثمار بعد:

الاستثمار
الاستثمار

الطريقة المثالية لتحقيق الأرباح وجني المال الكثير هي الاستثمار، وكلما بدأت بالاستثمار بوقت مبكر حصلت على نتائج أكبر. الأثرياء يقومون باستثمار دخلهم بما نسبته 20 % فالثروة لديهم ليست مرتبطة بحجم الدخل إنما بكمية المبالغ التي استثمرها من ها الدخل.

يوجد العشرات من البرامج الخاصة بالبنوك تساعد الأشخاص على الادخار عن طريق اقتطاع مبلغ ضئيل من الراتب الشهري. وهذه الخطوة جيدة وبسيطة وتعتبر بداية مساعدة للانطلاق. أي مجال تستثمر به يصبح الادخار من بعده أمر سهل.

4- لا تملك أهدافاً واضحة:

المال ليس ثماراً تقطفها عن الشجرة ولا يسقط عليك كالمطر من السماء، يتوجب عليك أن تعمل بجد لتجني المال، وإذا كان هدفك تحقيق الثروة فعليك أن تمتلك أهداف واضحة مبنية على خطة مالية مرسومة، الأكثرية من الناس لا ينجحون بتحقيق الثروات لأنهم لا يعرفون ماذا يريدون، أو ليس لديهم خطة واضحة. الأشخاص الأثرياء لديهم خطط واضحة دائماً ولا يتوقفون عن التعلم من تجاربهم وتجارب الآخرين .

5- تنفق أكثر مما تنتج:

الكثير من الناس يقومون بسحب القروض بهدف شراء أحدث أنواع السيارات مثلاً، وسبب هذا أننا نعيش في زمن أهم ما فيه المظاهر، وأي شخص عندما يتخذ أسلوب حياة أكبر من إمكانياته المادية فذلك لن يحقق له الثراء أبداً بل سيمر الوقت ليجد نفسه غارقاً في بحر من الديون. ومهما زاد حجم مدخولك فأنت ستنفقه أيضاً.

الغالبية العظمى من الأثرياء لم يصرفوا أموالهم على الأساسيات أو الكماليات حتى جنوا أرباحاً كبيرة، لهذا السبب و إذا كنت ممن ينفقون الكثير عليك أن تعيد النظر جيداً بأسلوب حياتك .

6- تؤمن بأنك لن تصبح ثرياً:

الكثير من البشر يقولون بأن الثروات محض  صدفة أو حظ، ولكن الواقع أن الأشخاص في أي دولة رأسمالية يمكنهم أن يصبحوا أصحاب ثروات مقابل تقديم أعمال ذات قيمة للآخرين، لا تشفق على ذاتك ولا تندب حظك كن متفائلاً دوماً، فمن يعلم قد تكون ممن يملكون مليون دولار خلال السنوات القادمة. عليك أن تتفاءل .

اقرأ أيضاً: هناك عادة واحدة تجمع بين كل أثرياء العالم .. هل تملكها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *