كيف تتقاعد في سن الـ30 وبحوزتك مليون دولار!.. هذا ما عليك فعله

الكل يتقاعد في عمر الخمسين أو الستين، بعد أن بلغوا من العمر ما يمنعهم من ممارسة رفاهيتهم في الحياة الشبابية، هل تخيلت يوماً كيف ستكون حياتك وأنت متقاعد في عمر الـ30 وبحوزتك مليون دولار لتعيش بالرفاهية المطلوبة؟

في هذا المقال سنتكلم حول النصائح التي  قدماها الزوجان ترافيس وأماندا اللذان تمكنا من أن يتقاعدا في سن الـ30 وبحوزتهم مليون دولار بعد عملهما ضمن مجال التكنولوجيا، وهي:

1- تعرف على هدفك:

التخطيط

في الوقت الذي حصل فيه ترافيس وزوجته على وظيفتهما في عام 2012 قد اكتشفا شغفاً جديداً، الرغبة بالحرية والرفاهية التي جاءت مع عدم العمل، قررا هو وأماندا التقاعد في أقرب فرصة ممكنة، ورأيا أنهما يحتاجان لمليون دولار من أجل تحقيق ذلك، وأصر الزوجان العيش بين 3 و4 في المائة من قيمة راتبيهما من كل عام، وتوقعا معدل نمو سنوي بنسبة 7 في المائة.

وكانا يتخيلان أثناء تلك الفترة بتقاعدهما وإلى أين سوف يسافران، وهل سيبدآن نشاط تجاري صغير ليساند نجاحهما ويستمر؟

نعم بإمكانك ذلك لكن عليكم أن تتعرفوا على نصائح هذان الزوجان، وهي:

2- تنظيم إنفاق المال:

تنظيم أموالك سيمنحك معرفة كيفية المضي قدماً، فجمع ترافيس وأماندا كل حساباتهما المتعلقة بالأموال وراجعاها بشكل شامل بما تحتويه من أصغر لأكبر تفصيل،مما أدى لخفض الإنفاق.

3- توفير المال:

الادخار
الادخار

ووفر الزوجان ما يقارب 65 في المائة من راتبهما في السنوات الثلاث التي استغرقاها لجمع مليون دولار، فعاشا بمنزل يصل إيجاره لما يعادل 20 ريالاً سعودياً فقط، واستغنيا عن السيارة والبنزين وأصبحا يستقلان الحافلات، إضافة لأنهما امتنعا عن تناول الطعام غالي الثمن ، واستبدلا بالأطعمة المماثلة في الفائدة الغذائية ولكن ذات سعر أقل.

4- احذر من الرسوم والضرائب:

الرسوم هي عود الكبريت الذي سيدمر أي طموح لديك، لذا عليك مراجعة جميع الرسوم التي تدفعها والاستغناء عن الخدمات والمنتجات التي ينتج عنها دفع رسوم وضرائب، كما أن أماندا وترافيس وضعا الكثير من أموال التقاعد داخل صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق المؤشرات ذات الكلفة المنخفضة.

5- تقليل تكلفة السكن:

ليس بأمر معيب أن تعيش بمنطقة منخفضة الأسعار أثناء عملية تحقيق الهدف، فإن كان لديك عقار رئيسي قم بتأجيره ليكون داعماً ومساهماً في عملية زيادة المال.

6- عملك هو صانع المال الحقيقي:

الراتب الثابت

عليك أن التذكر باستمرار أن راتبك هو محور خطة الاستثمار الخاصة فيك وأن أي أمر يمكنك القيام بفعله لرفع راتبك أو إضافة دخل آخر عليك فعله، (وظيفة ثانية، استئجار العقارات على سبيل المثال)، وذلك سيجعلك تتقدم بشكل كبير نحو تحقيق الهدف.

وبقدر ما كان ترافيس يكره العمل على العموم، فإنه كان العامل الرئيسي بتحقيق الزوجين لهدفهما، فقام ترافيس بتبديل وظيفته ثلاث مرات في ثلاث سنوات بهدف الحصول على زيادات في الرواتب.

اقرأ أيضاً: إن كنت تريد أن تصبح ثرياً عليك أن تتخلص من هذه العادات.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *