عندما تكون أجمل منك.. أغرب الطرق الخفية التي تجعل المرأة تعجب بك

الحب من الأمور صعبة المنال ولكن إن وجدت فيصعب سبب فهم حدوثها،لماذا تجد نفسك تقع بغرام إحداهن دون الأخريات، والعكس صحيح أيضاً؟

المرأة والرجل

لقد حاول العلماء تحليل ومعرفة الأسباب منذ سنوات طويلة، فاستطاعوا تقدمة نتائج بعضها نعلم فيها مسبقاً وبعضها شكل مفاجئة صادمة.

فهناك مجموعة جديدة من الأسباب النفسية ستجعل الفتاة تقع في غرامك ولا تكترث لأي شخص بالعالم إلا أن،والأسباب هي:

عندما تلعب دور صعب المنال:

صعبة المنال

عند تقمصك لدور صعب المنال داخل حدود معنية، أمر يجعلها تسعى جاهدة للحصول على إعجابك، السر يكمن بعدم المبالغة فالمرأة تحتاج للتأكد من قدرتها على التواصل معك والارتباط بك بمختلف الأصعدة، لكن الفخ الثاني بهذه المعادلة أنه حين تلعب دور صعب المنال فأنت هنا تثير مشاعر الحب وليس الإعجاب، قد تسأل نفسك كيف يمكن لها أن تحبك إذ لم تكن تعجبها؟ الإجابة: لأن المشاعر البشرية على العموم والحب خاصة أمر معقد جداً،لذا نعم يمكنها ذلك.

عندما لا تعرف إذا كانت تثير إعجابك:

المرأة

في دراسة (مخادعة) قد قام العلماء بعرض مجموعة من الصور على النساء. وتم عرض ٣ مجموعات من الصور عليهن، الأولى كانت لرجال عبروا عن إعجابهم بالنساء المشاركات بالدراسة، الثانية كانت لرجال لم يعبروا عن إعجابهم والثالثة لم توضح مشاعرها أبداً،  المعلومات جميعها كانت غير صحيحة فالعلماء قاموا بوضعها،كل المشاركات بالدراسة اعتبرن المجموعة التي لم تعبر عن مشاعرها تجاههن هم الأكثر جاذبية وبأنهم بالنسبة إليهن رجال باستطاعتهن تخيل إمضاء الحياة معهم.

كما أن العلماء ربطوا السبب بأن الغموض هو الذي يحرك مشاعر البشر بشكل عام والنساء بشكل خاص.

التشابه بينكما:

الرجل والمرأة

إن الدراسات التي استمرت لعقود كثيرة لغت وبشكل كامل النظرية التي تقول بأن الأضداد تتجاذب في الحب، أي أن الثنائي لديه تصرفات عامة تشبه بعضها البعض، والشخصيات متشابهة، والأهم من هذا بنظرة واحدة للحياة على العموم يقعون في غرام بعضهما البعض،والسبب يعود لأن التشابه يجعلهما قادرانعلى فهم شخصيات بعضهما، والتوافق داخل العلاقات هو الأهم.

عناصر أساسية للتوافق:

التوافق

جمعية علم النفس الكندية انطلاقاً من نظريات سيغموند فرويد طورت ٣ مراحل أساسية لحياة كل فرد والمرتبطة بالأنا الخاص فيه، وهي التي تحدد الشخص الذي سيغرم به.

مراحل الأنا الأساسية هي:

الوالد: ما تم تعليمك به.

الطفل: ما شعرت فيه.

البالغ: ما قمت بتعلمه.

عندما يرتبط الرجل والمرأة فالتوافق بينهما واستناداً على هذه القاعدة يصبح كالتالي:

الوالد: هل تملكان القيم والمفاهيم العامة ذاتها؟

الطفل: هل تمرحان معاً؟ هل تستطيعان التصرف بعفوية؟

البالغ: هل يعتبر كل واحد منكما بأن الآخر يملك الذكاء؟ هل يمكنكما حل المشاكل سوياً؟

عندما تحدقان ببعضكما لدقيقتين:

قد تعتقد بأن القيام بهذا الأمر سهل، إنما في حال قمت بالتحديق بشخص ما فأنت تعلم بأن الأمر سيصبح غريباً بعد ٣٠ ثانية،ومع ذلك فأن التحديق لدقيقتين ببعضكما سيجعل المرأة تختبر مشاعر قوية من الانجذاب والعاطفة والحب تجاهك،والعلماء يؤكدون على أن التواصل البصري   الروابط ليشعل نار الحب داخل قلب شخصين حتى ولو لم يلتقيا من قبل.

عندما تمنحها الاهتمام.. حين تطلبه:

الرجل

من خلال دراسة استمرت لـ٤٠ عاماً توضح بأن منح المرأة الاهتمام عندما تريده يمكنه أن جعلها تغرم بالرجل وبمدة قصيرة جداً،على سبيل المثال ولو فرضنا أنها ذكرت أمامك أمراً ما لا يهمك على الإطلاق، بإمكانك الابتعاد وتجاهل الأمر أو باستطاعتك مشاركتها هذا الحماس والاستماع معها، فالاحتمال الثاني هو طريقك لداخل قلبها أما الأول يعتبر أسرع طريق للمشاجرات.

عندما تشبه والدها:

النساء ينجذبن للرجال الذين يشبهون آباءهن، فوالدها أثناء مرحلة طفولتها هو الرجل الذي قد حفظت ملامحه عن ظهر قلب وهو الشخص الذي منحها الشعور بالأمان والحب الغير مشروط والسعادة،لذا أي ملامح بإمكانها أن تحفز المشاعر هذه ستجعلها تشعر وكأنها تعرفك منذ سنوات طويلة جداً، حتى الرائحة يمكنها أن تجعلها تحبك بغض النظر إذا كانت رائحة الجسد الطبيعة أم رائحة العطر.

عندما تكون أقل جاذبية منها:

جاذبية

على ما يبدو الوسامة والجمال لا تفيدك ضمن عالم الحب،ففي دراسة حاولت رصد مشاعر النساء نحو رجال يحاولون الارتباط بهم قد تبين بأن الأحكام التي أطلقتها النساء على الرجال الذي كانوا أكثر وسامة منهن كانت قاسية للغاية، كما عبروا عن تصور (لا يرضيهن) لحياة مستقبلية معهم.

والأحكام هذه لم يتم إطلاقها على الرجال الأقل وسامة منهن كما أن صورة الحياة المستقبلية كانت بالنسبة لهم أكثر إشراقاً.

الأسباب متنوعة، ولعل أهمها أن الوسيم بمعظم الأوقات ما يتم اعتباره زير نساء وغير مخلص وسطحي،إضافة لذلك أن الرجل الأكثر وسامة من شريكته يعد ضربة لغرورها وبسبب هذا فهي تتفادى الارتباط مع شخص وسيم.

اقرأ أيضاً: علامات تظهر على الرجل عند الوقوع في الحب.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *