التعبير عن الحب

أفشل 3 طرق للتعبير عن الحب .. لا تجربها أبداً

التعبير عن حبك لشريكك في العلاقة العاطفية يعد من أهم الأمور التي تساعد على استمرار العلاقة، ولكن الأهم من التعبير بحد ذاته هو طريقة أو أسلوب التعبير، فمعظم الدراسات في علم الاجتماع وعلم النفس تؤكد أن 6 أشخاص من كل 10 يجدون صعوبة كبيرة في التعبير عن حبهم بطريقة صحيحة للطرف الآخر.

وفي المقابل هناك نسبة من الأشخاص تتمكن من التعبير عن حبها بشكل صحيح وفعال، لذلك سنكشف لك في هذا المقال عن أفشل الطرق التي ممكن أن يستخدمها الشخص للتعبير عن حبه لشريكه، وهي باختصار:

1- السيطرة والتحكم:

نظرة الغيرة

يقصد بهذه النقطة هي نزعة السيطرة التي تظهر عن الرجل أو المرأة في العلاقة العاطفية، فمعظم الدراسات النفسية تشير إلى أن أكثر من نصف الأشخاص تزجاج لديهم نزعة السيطرة على الشريك لدى وقوعهم في الحب، وهذه النزعة غريزية وفطرية في البشر بشكل عام، لكن استخدامها كأسلوب للتعبير عن الحب والاهتمام يعد أمراً سيئاً جداً.

فبعض الأشخاص يظنون أنهم لو ضيقو الحلقة الاجتماعية لشريكهم في العلاقة العاطفية فهم بذلك يوصلون للشريك مدى حبهم واهتمامهم بأن يكون هذا الشريك ملكهم وحدهم فقط.

لكن في الواقع هذه الطريقة سيئة جداً ولا تخدم هدق التعبير عن المشاعر بشكل صحيح لأن في هذه الحالة سيشعر الشريط أنه محاصر ومقيد وفاقداً لحريته وقد يكون هذا الشعور سبباً لبدء الشريك بالكذب والاحتيال.

2- التجاهل:

كيف تتجاهل باحتراف

هناك اعتقاد منتشر بكثرة أنه عندما يقع شخص ما في الحب فعليه أن يتجاهل الطرف الآخر تماماً ويعامله بعدم اهتمام، بهذه الطريقة سيتمكن الشخص من امتلاك قلب الآخر ويجعله يسعى خلفه كما يشاع، لكن في الحقيقة هذه أفشل طريقة يمكن أن يستخدمها الشخص ليعبر عن اهتمامه وحبه، فسيكولوجياً عدم الاهتمام يعني للطرف الآخر أن إهانة وعدم تقدير وهذا الأمر قد يدمر العلاقة.

3- الضعف والانسياق:

غيرة المرأة

وفقاً للدراسات فإن ما يقارب 22% من الشباب يعتقدون أنهم إذا أظهروا ضعفهم لشريكتهم فهم بهذا الشيء يظهرون لها أسمى أنواع الحب والمشاعر الحقيقية، ولكن الواقع والتجارب أثبتت عكس ذلك، فمعظمنا ننجذب للشخصيات القوية ونتعلق بها وليس للشخصيات الضعيفة، وهذا الأمر ينطبق على الرجال والنساء معاً، فتنفيذ كل طلبات الطرف الآخر بشكل مفرط ستكون حتماً نتائجه سلبية فيظهر الشخص بصورة ضعيفة وكشخص غير مسؤول.

اقرأ أيضاً: ستة أسباب تجعل الرجل ينجذب تلقائياً للمرأة ذات الكعب العالي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *