مقابلة العمل

ثمان نصائح تجنبك أخطاء لغة الجسد خلال مقابلة العمل

من الأمور الطبيعية التي عليها المر بحياتنا، مقابلات العمل الرسمية التي تختبر فيها الشركات مرونة وقابلية الموظفين الجدد من أجل أخذ قرار قبولهم أو رفضهم في الشركة إضافة لاختبار قدراتهم على التواصل مع زملائهم ومدى جديتهم والتزامهم في العمل.

وفي سياق هذا الموضوع سنعرض في مقالنا قائمة عن بعض الأخطاء التي يمكن القيام بها خلال التقدم لمقابلات العمل دون قصد، بهدف الابتعاد عنها لتكون من ضمن فريق العمل الخاص بالشركة التي تقدمت للعمل فيها، وهي:

لغة الجسد في مقابلة العمل

1- الذراعين:

تشابك الذراعين من أهم الأخطاء التي قد تقوم بفعلها من غير قصد عند إجراء مقابلات العمل، فهذه الحركة تدل على إصابتك بالتوتر والقلق وهي من الصفات التي لا تفضلها الشركات، لذلك اجلس مفرود الذراعين.

2- الإشارة باليدين:

لا يحبذ موظفي الموارد البشرية بالشركات استعمال اليدين للإشارة أثناء التحدث، لأنها طريقة تعبر عن التوتر والقلق، لذلك عليك ببسط يديك على ركبتيك عند التحدث وتجنب استخدام اليدين للإشارة إلا وقت الحاجة الشديدة لذلك.

3- العينين:

لا تقوم باستراق النظرات إلى الموظف المختص بإجراء مقابلة العمل معك، بل انظر له مباشرة لنظهر مدى اهتمامك بحديثه وعدم ارتباكك أثناء الحديث.

4- تعابير الوجه:

الابتسامة مطلوبة طوال الوقت فموظف الموارد البشرية لا يرغب بتعيين موظف غير قادر على التواصل مع الآخرين ولفت انتباههم بابتسامة.

5- الصوت:

لا تتحدث بصوت عالٍ أو منخفض فقط تحدث بصوت مسموع لتعبر عن شخصيتك القوية القادرة على مهام الوظيفة المتقدم لها.

6- استمع جيداً:

استمع جيداً لما يقوله لك الموظف ولا تقاطعه وابدأ الرد عند انتهائه من الحديث.

7- التحية:

عليك بتحية الموظف الذي يقوم بإجراء المقابلة أثناء دخولك الغرفة وبعد انتهاء المقابلة.

8- كثرة الحركة:

لا تكثر من الحركة في مقابلة العمل، فقط اكتف بهز الرأس كلما احتجت لذلك.

اقرأ أيضاً: الأسئلة التي يخدعوك بها في مقابلة العمل.. وهذه الأجوبة المناسبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *